بمناسبة الذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة وفي مبادرة محمودة ، نظم ارباب المراكب السياحية مرينا اكادير يوم 6 نونبر الجاري فسحة بحرية مجانية لعدد من الفاعلين المدنيين والمجتمعيين ولمنخرطيها وكان الهدف منها الاحتفاء بالذكرى الغالية ذكرى المسيرة الخضراء التي نحتفل بنصف قرن على انطلاقتها ، واعتبر فشتالي وهو واحد من منظمي هذه المبادرة الاجتماعية التضامنية الاحتفالية ان الاخيرة مساهمة رمزية من اصحاب المراكب للاحتفاء بالذكرى الغالية وعربون وفاء واخلاص للسدة العالية بالله مؤكدين ان الاحتفاء بعيد المسيرة سيظل دائما راسخا وخالدا في تاريخ الوطن ويعد رمزا للتلاحم والانسجام بين العرش والشعب مضيفا ان الاحتفالية اردناها ان تكون مشتركة مع ابناء مدينت ومع فعالياتها من خلال رحلة بحرية رمزية مجانية كانت فرصة للتلاقي والتازر .

من جهتها فاطمة مكاوي فاعلة جمعوية من انزكان كانت من المشاركات الى جانب مجموعة من الفتيات والنسوة النشيطات بالمشهد الجمعوي في الفسحة البحرية قد اكدت للجريدة على ان المبادرة كانت كانت من رائعة وهي مبادرة حملت في طياتها الكثير من الدلالات فهي بالفعل فسحة بحرية رميزة للاحتفاء بعيد المسيرة الخضراء المظفرة كما كانت فرصة لابراز ما تزخر به مدينتنا اكادير من مؤهلات سياحية وترفيهية وجب استغلالها وايضا فتحت المجال للقاء بعدد من الفاعلين من مختلف المشارب لتبادل التجارب والافكار والاراء لخدمة بلدنا الحبيب ، وتشد بحرارة على ايدي المنظمين خاصة فشتاوي وفريق عمله الدي اظهر احترافية ومهنية عالية في التعامل مع الجميع خلال الرحلة البحرية مقدمين اوراق اعتمادهم على انهم السند وعلى انهم يعملون بروح وطنية مسؤولة لتقديم افضل الصور للعالم الخارجي .
