في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة نظمت جمعية “المنتدى المغربي للحكامة الاجتماعية تكوين اكادير قافلة صلة الرحم في اتجاه الأقاليم الجنوبية للمملكة أيام 4 و5و 6 و 7نونبر2025 .

وبحسب منسق القافلة لحسن الساحيق فإن المبادرة جاءت في اطار التشبع بالحس الوطني والرغبة الجامحة لمشاركة الانتصار الدبلوماسي المغربي الكبير وايضا صلة الرحم واللقاء باخواننا المغاربة المقيمين بهذه ااقاليم الجنوبية الصحراوية المغربية والوقوف في ذات الوقت عنظ التطور والتقدم الحاصلين على مختلف الاصعدة بهذه الاقاليم التي تشهد نهضة عمرانية واقتصادية كبيرة مشيرا الى ان القافلة مكنت المساركين من زيارة مجموعة من المنشات والمحطات المشعة بهذه الاقاليم التي تتكلم لغة التميز والتفوق والتفرد في عهد الملك محمد السادس نصره الله.

القافلة شارك فيها عدد كبير من الشباب والفاعلين الحمعويين والمدنيين الذين ربطوا الماضي بالحاضر وهم يستحضرون مسار المسيرة السلمية الخضراء التي اعادت اراضي المملكة مند ان تسفك الدماء،وبعد مرور نصف قرن تعود هذه الفعاليات لاستحضار مسار المسيرة الخضراء بمسيرة رمزية عنوانها اللقاء وصلة الرحم واكتشاف معالم الاقاليم الجنوبية والتطور الحاصل بها في ظل مغرب النماء والتقدم والتطور .


